عيون المها مشرفه عامه تانى
عدد الرسائل : 80 العمر : 38 العمل/الترفيه : خريجة محاسبة المزاج : هيصة السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 21/09/2008
| موضوع: الابتداع في الدين والاحتفال بمولد خاتم النبيين (صلى الله عليه وسلم) الإثنين سبتمبر 22, 2008 3:47 pm | |
| اخي القارئ اختي القارئة اعزكم الله : ماهي البد عة التي حذرمنها الشارع ووصفها بالضلالة؟ البدعة لغة:ما احدث على غير مثال سابق. البدعة شرعا :هي طريقةمخترعةفي الدين تضاهي الشريعة فهي في مقابل السنة وضد السنة. واليك اخي المسلم بعض النصوص في شان البدعة: 1. عن العرباض بن ساريةرضي الله عنه قال:قال رسول الله (ص):,,ومن يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ ,واياكم من محدثيات الامورفان كل بدعة ضلالة,,. اخرجه احمد الترمذي وابن ماجه والدارمي والحاكم وابن جحبان وصححه الالباني في تخريج كتاب السنة. 2. عن جابربن عبدالله رضي الله عنه قال :قال رسول الله (ص) ,,من يهدي فلا مضل له ومن يضل فلا هادي له وخير الحديث كتاب الله عز وجل وخير الهدى هدي محمد# وشر الامور محدثاتها وكل محدثةبدعة. رواه مسلم والبيهقي وعنده وعند النسائي "كل ضلالة في النار".باسناد الصحيح. * * * * * * * * * خطر البدع 1-عمله مردودعليه 2-تحجب عنه التوبة مادام مصرا على بدعته 3-لا يرد حوض النبي (ص) 4-عليه اثم من عمل ببدعته الى يوم القيامة 5-صاحب البدعة ملعون 6-صاحب البدعة لا يزداد من الله الا بعدا 7-البدعةتميت السنة 8-البدعة سبب الهلاك 9-البدعةبريد الكفر 10-البدعةتفتح باب الخلاف الذي لم يبن على دليل بل على الاهواء 11- التقليل من شان البدع يؤدي الى الفسوق والعصيان .الادلة فيما ورد وهي موجودة في كتاب البدعةلسليم الهلالي(17-49) * * * * * * * * * * * * * بطلان عيد المولد من وجوده *ان رسول الله (ص) ثبت انه لما جاء المدينةوعندهم اعيادابطلها وقال:"عيدنا اهل الاسلام عيد الفطروعيد الاضحى". *ان النصوص تنهى عن البعة ووتصفها بانها ضلالة"وكل بدعة ضلالة". العبادات ولذلك ابطل الرسول (ص)اعياداهل الجاهلية .. *انها من ابتداع الروافض اعداء الاسلام , وهم اهل البدع وبناء القباب والمساجد على القبور. *عدم فعل احد من السلف الصالح لهذه البدعةمع انهم اكمل ايمانا وافهم للنصوص واي شيء يتدين به ولم يكن من علم السلف فليس بدين بل بدعة محدثة. * * * * * * * * * المهتمون بالمولد 1-صنف همهم نشر البدعة والتفاني في ذلك وليسو من اهل الصلاح والعلم وانما مشهور عنهم التقصير بالسنة. 2-الجهال من العامةالذين يعتقدون انها عبادة مشروعة ويتبعون من يقودهم الى الهاوية. 3-اناس همهم الشهوات مما يجدون في المولد من اكل وشرب واختلاط بالنساء ونحو ذلك. وبعد هذا اوصيي اخواني المسلمين بتجنب البدع ومن وقع شيء منها فعليه تركهاوالرجوع الى السنة.
| |
|